أنا استخدم العديد من الأعشاب والبهارات في منزلي ، سواء للنكهة أو للمزايا الصحية . بعض للطهي وغيرها تستخدم لصبغات ، والسلائف ، والجلد . الأعشاب المجففة على ما يرام فيما يتعلق لكثير من الاستخدامات ولكن لا يبقى شيء مثل الأعشاب الطازجة لمنح الطبق اليسير من شيء إضافي. إذا كنت تبحث عن أعشاب طازجة من دون ثمن ، فإن خيارًا ممتازًا هو زراعة حشائشك المخصصة. تَستطيع مما لا شك فيه زراعة واحدة خارج الأبواب ، ولكن الأكثر سكون هي حديقة عشبية داخلية ، حيث إنها مناسبة في المطبخ!

سواء كان هذا على نوافذ المطبخ المشمسة أو بإعانة ضوء نمو ، لا شيء يدق اختيار الأعشاب الطازجة  متى ما احتجت إليها. (ناهيك عن نطاق حسن رائحة!).

الأعشاب هي من المغذيات القوية والمدهشة من العسير أن تنمو ، لهذا تلك هي تجربة رائعة لبستاني حديث أو لشخص يحب الأعشاب الطازجة لاغير.

لماذا زرع نبات عشبي؟

نحو مسعى تناول الغذاء الصحي ، تعد الحديقة مصدرًا ممتازًا. ولكن إذا كنت تقطن في المدينة ، فقد لا تكون لديك منطقة خارجية. حتى لو كان لديك منطقة حديقة في الرياح الطلق ، إذا كنت تقطن في موضع منخض الحرارة في الشتاء ، من الممكن أن يكون لديك فجوة في زراعة الأشجار في مختلف شتاء. ذلك هو الموضع الذي تأتي فيه حديقة أعشاب المطبخ.

تعد حديقة الأعشاب الداخلية كيفية رائعة للاستحواز على الأعشاب الطازجة طوال العام وفي أي مناخ تقريبًا. الأعشاب هي مصدر مدهش للطب الطبيعي ، والأعشاب الطازجة من المعتاد أن تكون أكثر قوة (ونكهة!) من المجففة.

كيفية اختيار الأعشاب

لا فائدة من زراعة الأعشاب التي لن تستخدمها. ابدأ بالأشياء التي تستخدمها كثيرًا. تأخذ في الاعتبار الخصائص الطبية للعشب ، أيضا. إذا كنت لا تزال غير متأكد من النمو ،

صنع مربع حديقة المطبخ هو حقا سهلة - أي أدوات لازمة!

اختر صندوق. أحب الحاويات المصنوعة من الصلب المجلفن لأنها ملفتة للانتباه وآمنة وسهلة التغير إلى حديقة.
ملء الصندوق مع طبقة ضحلة من الأحجار (وذلك يعاون على الاستبدال). تَستطيع جمع بعض الأحجار من الخارج أو شراء بعض أحواض الزينة.
ملء حاويات بالتربة بوتينغ تبلغ إلى 2 أو 3 بوصات من الأعلى. تيقن من استعمال التربة بوتينغ العضوية (وليس تربة الحديقة). يتم مزج تربة القدر على نحو خاص لحماية وحفظ المقدار المناسبة من النداوة في الحاويات.
إزاحة الأعشاب من القدور مستهل وتخفيف الجذور بأصابعك بلطف.
زرع الأعشاب في التربة التيقن من عدم الاكتظاظ. يلزم أن تخبرك العلامة التي تأتي مع المصنع بكمية المنطقة التي يحتاجونها.
الماء جيدا ولكن بخفة. ترغب في ترطيب التربة دون جعلها مندي على نحو مفرط. هناك الكثير من أجهزة الري الذاتي في مكان البيع والشراء.
ضع حديقة الأعشاب في نافذة مشمسة .

طريقة رعاية حديقة عشب داخلي

فيما يأتي بعض الإرشادات لحماية وحفظ حديقة أعشابك سعيدة ومزدهرة:

ضع علبة الأعشاب في نافذة تتضمن على العديد من أشعة الشمس (النافذة التي تجابه الجنوب هي الأمثل) مع ما ليس أقل من 4-6 ساعات من ضوء الشمس في اليوم.

درجة سخونة القاعة مثالية لمعظم الأعشاب ولكن إذا كنت تريد إبطاء النمو (مثل عندما تذهب في عطلة) من الممكن أن يساعدها موضع أكثر صقيع (مثل الطابق السفلي) على الدخول في وضعية نائمة أكثر.

من اللازم وجود ضوء داخلي إن لم يكن لديك نافذة جيدة.

للمحافظة على النباتات من النمو طويل القامة ونحيف للغاية ، واتخاذ قصاصات من الأعلى لتحميس جريئة. لا احتياج إلى مقص خاص لنباتات المنح مثل الريحان ، لاغير قرع قبالة قمم الساق بأصابعك (الحرص على عدم سحب على النبات وإزاحة الجذور). لا تخجل ... فالحصاد من الأعشاب كثيرا ماً ما يشجع النمو وينتج نباتًا أكثر قوة.

المياه فى جميع الاوقات ولكن لا تكثر. كما أوضح ، يلزم أن تحصل على التربة الرطبة ولكن لا غارقة أو مندي. لأن المياه تصب في قاع الحاوية (ليس بالكامل) من الهام عدم المبالغة في الماء. تَستطيع أيضًا نبش ثقوب في أدنى الصندوق ووضع حاوية الحديقة أعلى قلاية أو شيء مماثل.

من الممكن أن تعاون الساقية الأوتوماتيكية في حماية وحفظ النباتات بلا مياه

كل بضعة أسابيع إضافة المخصبات الزراعية العضوية .
Ayo NANA
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونتي العربية | My women blog .

جديد قسم : مطبخ

إرسال تعليق