-->

الشاي يمكن أن يساعدك على حرق الكثير من الدهون مثل ساعة في الجيم

 

الشاي هو أكثر المشروبات استهلاكا بعد الماء والقهوة. وفي السنوات الأخيرة ، يتم الاستمتاع به على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. يتكون هذا المشروب العطري في المقام الأول من أوراق  كاميليا سينينسيس ، وهو نوع من نبات الشاي الأصلي في آسيا. يرتبط استهلاكه بشكل عام بالعديد من الفوائد.

حتى أن بعض الدراسات ربطت بين استهلاك الشاي وفقدان الوزن وتقليل دهون البطن. تم العثور على أنواع معينة من الشاي لتكون أكثر فعالية من غيرها في تحقيق هذا الهدف.

لقد وضعنا قائمة من أفضل أنواع الشاي لتسريع إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن .

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر أنواع الشاي ويرتبط بفوائد صحية مختلفة. إنه أيضًا أحد أكثر أنواع الشاي فعالية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. ولأن مستخلصلات الشاي الأخضر غنية جدًا بمضادات الاكسدة ، فهي مضادات أكسدة طبيعية يمكنها تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون خاصة في منطقة البطن.

الشاي الأحمر

نوع آخر من الشاي هو الشاي الأحمر أو شاي بو-إيره ، الذي سمي على اسم منطقة بو-إيره في مقاطعة يوننان ، الصين. ينتمي هذا الشاي إلى عائلة الشاي الأسود الصيني ويتم تخميره من خلال تفاعل كيميائي بين البكتيريا المفيدة والشاي الأساسي المجفف بالشمس. لها رائحة ترابية مريحة تتطور بمرور الوقت ويميل الناس إلى الاستمتاع بتناولها بشكل أساسي بعد الوجبة. كلما طالت مدة تخزينه ، زادت الرائحة.

الشاي الأسود

الشاي الأسود مليء بالعناصر الغذائية التي تختلف قليلاً عن الشاي الأخضر أو ​​الأبيض. فالشاي الأسود مرتبط بفقدان الوزن, و غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد ، أو المعروفة أيضًا باسم البوليفينول ، والتي ترتبط بمجموعة من  الفوائد الصحية ، مثل فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود الأمعاء في إنتاج الأحماض الذهنية قصيرة السلسلة ، والتي ثبت أنها تسرع عملية التمثيل الغذائي.

بالإضافة إلى فقدان الوزن ، ينظم الشاي الأسود مستويات السكر في الدم وفقًا لدراسة حديثة. وجد هذا البحث أن شرب القهوة والشاي يزيل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري. في الواقع ، إن تناول 3 أكواب على الأقل من الشاي أو القهوة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 42٪.

شاي أولونغ أو شاي أزرق

شاي أولونغ هو شاي صيني تقليدي يتأكسد بشكل غير كامل. غالبًا ما يوصف بأنه ذو رائحة فاكهية ورائحة وطعم فريد جدًا . أظهرت العديد من الدراسات أن شاي أولونغ يمكن أن يسهل فقدان الوزن عن طريق تعزيز عملية حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي. تعتبر مادة البوليفينول الموجودة في شاي أولونغ مسؤولة جزئيًا على الأقل عن فوائد إنقاص الوزن.

تساعد بعض هذه البوليفينول في منع عملية الأيض من التباطؤ أثناء فقدان الوزن ، وتجعل من السهل قليلاً الحفاظ على فقدان الوزن ، وتساعدك على الاستمرار . أيضا ، الشاي الصيني الاسود غني بمضادات الاكسدة والكافيين. تعمل هاتان  المادتان معًا للمساعدة في تسريع عملية التمثيل الغذائي وكمية الدهون التي تحرقها مع المساعدة في الحفاظ على كتلة الجسم النحيل.

Soukayna
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونتي العربية | My women blog .

جديد قسم : وصفات خاصة